جريدة البلد
مرحبا في هذا المنتدى وعلى الرحب والسعة
تمتع معنا بالمواد المطروحة هنا ولاتبخل في الطرح والمشاركة الفعالة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مواضع الحجامة الخاصة بكل مرض
الجمعة يونيو 02, 2017 4:14 pm من طرف noeeleesa

» 22 ماده سامه في منازلكم ...؟؟؟؟
الثلاثاء مايو 23, 2017 2:42 am من طرف noeeleesa

» فستق العبيد - الفول السوداني
الأحد مايو 14, 2017 10:04 am من طرف noeeleesa

» حلف الناتو الشيطان الملعون
السبت فبراير 18, 2017 6:59 am من طرف noeeleesa

» حلف الناتو الشيطان الملعون
السبت فبراير 18, 2017 6:56 am من طرف noeeleesa

» العلمانية العلاج الوحيد لامن واستقرار الامم والشعوب
الخميس يناير 26, 2017 6:53 pm من طرف noeeleesa

» تعرف على أنواع الصوص المختلفة وتاريخها
الخميس ديسمبر 08, 2016 12:45 am من طرف noeeleesa

» تقضي على السعال، وتزيل أثار البرد العام.
الإثنين أكتوبر 24, 2016 7:12 pm من طرف noeeleesa

» نباتات عامة
الجمعة أكتوبر 21, 2016 9:31 am من طرف noeeleesa

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

ضبط وطرد 20 موظفا في المفوضية متورطون بالتزوير ضد الائتلاف الوطني العراقي ودعوة الى ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضبط وطرد 20 موظفا في المفوضية متورطون بالتزوير ضد الائتلاف الوطني العراقي ودعوة الى ا

مُساهمة من طرف noeeleesa في الجمعة مارس 26, 2010 7:34 pm

ضبط وطرد 20 موظفا في المفوضية متورطون بالتزوير ضد الائتلاف الوطني العراقي ودعوة الى ا

--------------------------------------------------------------------------------


ضبط وطرد 20 موظفا في المفوضية متورطون بالتزوير ضد الائتلاف الوطني العراقي ودعوة الى اعتقالهم لمعرفة الجهات التي يعملون لها

كشفت مصادر مطلعة لشبكة نهرين نت الاخبارية ، عن اخطر عملية تزوير كان ينفذها فريق من موظفي المفوضية العليا للانتخابات خلال عملية عد الاصوات . وذكرت هذه المصادر في خبر عاجل مساء اليوم الخميس ، ان مراقبين تابعين لاحد الكيانات يعتقد انهم من الائتلاف الوطني العراقي ، اكتشفوا ان اكثر من موظف يقوم بالتاكد من قراءة مجموع الاصوات لـ " الائتلاف الوطني العراقي " يقومون بالتاكيد على الارقام التي تقرأ لاول مرة وتقرأ بالخطأ ليأكدوا صحتها ، بينما هي بالاساس مقروءةمن قبل اول موظف خطأ وبتعمد واصرار مسبق
وقالت هذه المصادر : " ان رصد عملية التزوير هذه ومتابعتها كشفت عن وجود عشرين موظفا من موظفي المفوضية العليا للانتخابات ، يقومون بـ " التزوير " وادخال الارقام المغلوطة التي حصل عليها الائتلاف الوطني العراقي وتم ضبط قراءت لهؤلاء الموظفين بادخال رقم 10000 عشرة الاف للائتلاف الوطني الى 5000 خمسة الاف صوت بعد تزويرها .
ووفق هذه المصادر " بعد ضبط هذا التزوير من فريق من الموظفين يضم 20 موظفا ، قامت ادارة المفوضية باصدار قرار بفصلهم بعد ضبطهم في عملية " التزوير ".
ولكن حسب هذا المصدر " فان ممثلين للائئتلاف الوطني العراقي استغربوا اكتفاء المفوضية بفصل الموظفين المتورطين ، وطالبوا باعتقال الموظفين والتحقيق معهم لمعرفة الجهات او الاحزاب التي يعمل لمصلحتها اولئك الموظفون ، ورفض الاكتفاء بفصلهم فقط " .
وتقول هذه المصادر " ان هناك اعتقادا كبيرا بان هذه المجموعة من الموظفين المتورطين بالتزوير ، كما قاموا بانقص الارقام المجموعة من الاصوات لمصلحة الائتلاف الوطني من 10000 وتحويلها وتزويرها وتثبيتها في النتائج الاخيرة ،باعتبارها 5000 صوت ، هؤلاء ايضا ربما كانوا يقومون بمضاعفة اصوات الناخبين التي يجري جمعها اثناء عملية الفرز لمصلحة احد الائتلافات او الكيانات والقيام بزيادة الارقام زورا لمصلحتها ".
من جانب اخر استغرب ممثلون للكيانات والائتلافات المشاركة في الرقابة في عمليات الفرز لتاخر عمليات الفرز واعلان النتائج بذريعة عدم وجود امكانات في انظمة الحواسيب لاستيعاب البيانات والنتائج .
واكد مسؤول كبير في وزارة المالية لقناة الانوار 2 الفضائية ، ان و زارة المالية خصصت نحو 10 ملايين دولار للمفوضية لشراء منظومة حواسيب متطورة والاستعداد لهذه الانتخابات التشريعية بحيث تعطى النتائج بعد 19 ساعات كحد اقصى ، وهذا مالم يحدث ولللاسف "!
واضاف هذا المسؤول : " لقد جاء تبرير المفوضية بتاخر اعلان النتائج بعدم قدرة الحواسيب على التعامل مع الكمل الكبير ومن النتائج والبيانات ، بمثابة صدمة لنا في وزارة المالية، وهذا التبرير يدعو للتساؤل عن اسباب عدم قدرة الحواسيب على التعامل مع حدث الانتخابات ، وهل تم بالفعل شراء حواسيب وانظمة غير مناسبة والتعامل مع حجم المعلومات والبيانات الخاصة بالانتخابات ، ام ان هذه الميزانية اجل التصرف بها ، او صرفت الميزانية لشراء حواسيب ومنظومات غير مناسبة ولاتفي بالغرض وهذا الامر يحتاج الى فتح تحقيق بشانها، للتوصل الى الحقائق بشانها وعدم ترك هذا الموضوع الخطير ويتعلق بامر حساس مثل الانتخابات دون فتح هذا التحقيق.

المصدر : نهرين نت

noeeleesa

عدد الرسائل : 404
السٌّمعَة : 0
نقاط : 16226
تاريخ التسجيل : 11/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى