جريدة البلد
مرحبا في هذا المنتدى وعلى الرحب والسعة
تمتع معنا بالمواد المطروحة هنا ولاتبخل في الطرح والمشاركة الفعالة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مواضع الحجامة الخاصة بكل مرض
الجمعة يونيو 02, 2017 4:14 pm من طرف noeeleesa

» 22 ماده سامه في منازلكم ...؟؟؟؟
الثلاثاء مايو 23, 2017 2:42 am من طرف noeeleesa

» فستق العبيد - الفول السوداني
الأحد مايو 14, 2017 10:04 am من طرف noeeleesa

» حلف الناتو الشيطان الملعون
السبت فبراير 18, 2017 6:59 am من طرف noeeleesa

» حلف الناتو الشيطان الملعون
السبت فبراير 18, 2017 6:56 am من طرف noeeleesa

» العلمانية العلاج الوحيد لامن واستقرار الامم والشعوب
الخميس يناير 26, 2017 6:53 pm من طرف noeeleesa

» تعرف على أنواع الصوص المختلفة وتاريخها
الخميس ديسمبر 08, 2016 12:45 am من طرف noeeleesa

» تقضي على السعال، وتزيل أثار البرد العام.
الإثنين أكتوبر 24, 2016 7:12 pm من طرف noeeleesa

» نباتات عامة
الجمعة أكتوبر 21, 2016 9:31 am من طرف noeeleesa

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

فوائد و اضرار خميرة البيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد و اضرار خميرة البيرة

مُساهمة من طرف noeeleesa في الجمعة مارس 13, 2015 2:44 pm

فوائد و اضرار خميرة البيرة


خميرة البيرة تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، 14 المعادن ، و 17 الفيتامينات . وهي واحدة من أفضل المصادر الطبيعية لل المركب ب من الفيتامينات الثيامين ، الريبوفلافين ، النياسين ، B 6، حمض البانتوثنيك ، البيوتين ، و حامض الفوليك .
بل هي أيضا تحتوي على نسبة عالية من المعادن، بما في ذلك الكروم ، الزنك ، الحديد، الفوسفور ، و السيلينيوم .

فوائد الخميرة البيرة
مصدر للبروتين 
الخميرة هي مصدر جيد للبروتين. أنها تحتوي على حوالي 16 غراما من البروتين لكل 30 غرام من الخميرة مسحوق.

مصدر جيد من الحمض النووي الريبي 
خميرة البيرة هو مصدر جيد من الحمض النووي الريبي ، والحمض النووي وتعزيز المناعة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض التنكسية وإبطاء عملية الشيخوخة.

يستخدم النباتيين الخميرة كمصدر للبروتين والفيتامينات والمعادن لسنوات عديدة، بالإضافة إلى كونها ممتازة للمكملات الغذائية ، ويوصى بالخميرة في كثير من الأحيان لتنظيم مستويات السكر في الدم ، وتحسين صحة الجلد، والسيطرة على الإسهال، وخفض الكولسترول، وطرد الحشرات.
الكروم
الخميرة هي واحدة من أفضل مصادر الكروم المعدنية. فملعقتين من الخميرة ينتج حوالي 120 ميكروغرام من الكروم، ويتميز الكروم بأنه عامل مهم في تنظيم مستويات السكر في الدم. كما يحتوي على مستويات عالية من الكروم لزيادة الجلوكوز.

مرض السكري 
كما تستخدم الخميرة البيرة للمساعدة في تحسين أعراض مرض السكري ونقص السكر في الدم، وربما يتحرك لمنع مرض السكري من البلدان النامية في الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من مرض السكري وأولئك الذين لديهم مشاكل مع استقلاب السكر في الدم.
وهناك إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص السكر في الدم أظهرت عليهم تحسنا في أعراضهم بعد أخذ 2 ملعقة كبيرة من خميرة البيرة يوميا لمدة شهر واحد.

فيتامين ب 
فيتامين ب المركب مهمة لصحة الجلد والأظافر، فالأشخاص الذين يعانون من نقص في هذه الفيتامينات قد تستفيد من الخميرة كما أنها غنية في فيتامين ب المركب.
المركب مشتق من الخميرة، والجلد عامل الجهاز التنفسي (SRF) ، وقد استخدمت الخميرة في علاج التهاب الجلد التماسي، وحالة الجلد التي تتميز الأحمر، وحكة، والجلد الملتهبة.

منع الإمساك 
الخميرة قد تساعد على منع الإمساك. ثلاثين غراما من خميرة البيرة تحتوي على حوالي 6 غرامات من الألياف الغذائية (24٪ من الكمية الموصى بها يوميا). الألياف هي جزء مهم من النظام الغذائي لأنه يساعد على زيادة الجزء الأكبر من البراز، وبالتالي تعزيز صحة الأمعاء والأمعاء. كما تم العثور على الخميرة لتكون مفيدة في حالات الإسهال. يعمل الخميرة لتشجيع نمو جيدة البكتيريا في الأمعاء.

اضرار الخميرة البيرة
الخميرة تبدو آمنة بالنسبة لمعظم الناس عندما تستخدم على المدى القصيرلكن ظهر للخميرة البيرة اضرار انها تسبب الصداع، والمغص، انتفاخ البطن.

احتياطات خاصة وتحذيرات:
لا يعرف ما يكفي عن استعمال الخميرة أثناء الحمل والرضاعة: الحمل والرضاعة الطبيعية. البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدام.

حساسية الخميرة: الناس الذين لديهم حساسية أو حساسية للخميرة قد تواجه الحكة والتورم.
مرض كرون: الخميرة البيرة يمكن أن تجعل مرض كرون أسوأ ، لذلك لا تستخدم الخميرة.
دراسات وابحاث 
تشير الدراسات الامريكية إلى أن الخميرة قد تكون مفيدة في خفض الكوليسترول ورفع HDL المستويات (من الكولسترول الجيد ) ، كما أفادت دراسة أجريت في جامعة سيراكيوز في نيويورك أن الأشخاص الذين تناولوا 2 ملعقة كبيرة من خميرة البيرة يوميا لمدة شهرين على خفض مستويات الكوليسترول في الدم بنسبة 10٪.

لقد عرف أصحاب الحيوانات الاليفة حول قدرة الخميرة لصد القراد و البراغيث لسنوات عديدة. يمكن إعطاء رقائق التي تحتوي على الخميرة للحيوانات لهذا الغرض. يمكن رش مسحوق الخميرة على المواد الغذائية للحيوان أيضا. كميات كبيرة من الثيامين في الخميرة ربما يتحرك لطرد البعوض من البشر كذلك.
جرعة كبيرة من الخميرة قد تساعد على منع السرطان مثل سرطان البروستاتا . عندما يقترن جنين القمح ، خميرة البيرة هي مفيدة في الوقاية من مشاكل في القلب. الخميرة قد تكون مفيدة أيضا في علاج التعب أو الطاقة المنخفضة.
فإن الخميرة كائنات حية دقيقة وحيدة الخلية تتكاثر، وتتبع الخميرة فصيلة الفطر (FUNGI) وهناك نوعان وهما: 

1- خميرة البيرة (BREWRS YEAST). 
2- وخميرة الخبز (BAKERS YEAST) وهي الخميرة الفورية: وهي خميرة مجففة تباع في السوبر ماركت، ويكون شكلها عبارة عن حبيبات صغيرة بحجم حبة السكر، وهما أهم أنواع الخمائر المفيدة في التصنيع الغذائي، وعلمياً لا يوجد فوارق تذكر بين هذين النوعين من الخمائر. 

الخميرة كائن حي يأكل ويشرب، فهي تفرز إنزيمات خارجية، تسبب تخمير الغذاء الكربوهيدراتي (مثل النشا والسكر) وتخرجها على الطعام الذي تقع عليه بهدف تحليله، ومن ثم امتصاصه بعد تحليله، وإذا ما توفر للخميرة الطعام فإنها تنمو وتتكاثر.

إنتاج الخميرة الموجودة في الأسواق عبارة عن خلايا خميرة حية جافة، ولكنها في حالة سكون؛ لأنه لا يوجد غذاء وماء يجعلانها تنمو، عندما نضعها في الماء مع قليلاً من السكر فإنها تعيد امتصاص الماء وتفرز إنزيماتها وتحلل السكر، وتنتج ثاني أكسيد الكربون، وهو (غاز) وماء ومواد أخرى.

تعتبر الخميرة من الناحية الغذائية مادة بروتينية عالية المحتوى من الفيتامينات، وخصوصاً فيتامين (ب) والخميرة مفيدة للصحة، فهي بروتينات بها الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاج إليها الجسم، وهي عالية المحتوى في الفيتامينات، خصوصاً مجموعة (ب) التي لها أدوار عديدة في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، كما أن الخميرة غنية بالمواد المسماة القواعد البيورينية التي تكون الأحماض النووية في الجسم (RNA) و (DNA) وهذه القواعد مهمة أيضاً لنشاط الاستجابة في جهاز المناعة في الجسم، كما أن بها نسبة جيدة من العناصر المعدنية مثل الفسفور والبوتاسيوم والزنك والحديد؛ لذا فيمكن اعتبارها مصدراً طبيعياً غنياً بالفيتامينات والمعادن والبروتين، والخميرة تباع على هيئة حبوب في الصيدليات، وهناك أمران مهمان حول فائدة الخميرة: 

الأول: الكمية التي يتناولها الإنسان قد لا تحقق الاكتفاء بالعناصر التي ينشدها كمتطلبات لجسمه، فهي محدودة حدود الكمية المتناولة. 

الثاني: يحذر المصابون بمرض النقرس (داء الملوك) من تناول الخميرة؛ لأن القواعد البيورينية الموجودة فيها تساعد على زيادة تكون حامض اليوريك في المفاصل ويزداد الألم؛ لذا فمن الأغذية التي يجب أن يبتعد عنها مريض النقرس هي الخميرة. 

خميرة الخبز الفورية تعد من المصادر الهامة لمجموعة فيتامين (ب) والتي تسهل عمل وظائف الجسم وجهاز المناعة، والتوازن العصبي، وتناول عشرة جرامات منها يومياً يكفي احتياجات الجسم من فيتامين (ب.1 ب.2 ب9) وقد ثبت بشكل عام أن الخميرة تزيد من نسبة الامتصاص، ونشاط الجهاز الهضمي، وقد تؤدي إلى زيادة الوزن في بعض الأحيان. 

الطريقة الصحيحة لتناول الخميرة هي تذويب ملعقة من الخميرة الجافة، مع كوب من الماء الدافئ وملعقة سكر، ثم تشرب مرة واحدة يومياً، ويفضل على الريق صباحاً

noeeleesa

عدد الرسائل : 404
السٌّمعَة : 0
نقاط : 16226
تاريخ التسجيل : 11/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى